خلال زيارته للوادى الجديد.. وزير الشباب يتفقد عدد من المنشآت ويشهد نهائي دوري مراكز الشباب

الوادى الجديد: على الطويل

وتضمنت الزيارة التفقدات التالية: مجمع المصالح الحكومية بالوادي الجديد، والمدينة الرياضية الملحقة بالمجمع الحكومى، ومضمار الهجن والفروسية الدولي.

كما شهد الوزير والمحافظ نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بالمحافظة، بين فريقي غرب الموهوب والخارجة، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أشاد وزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر مع محافظة الوادي الجديد فى تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة لخدمة أبناء الوادى الجديد وتوفير كل المتطلبات لهم، مبيناً أن محافظة الوادى الجديد تشهد طفرة انشائية وتنموية كبيرة فى ضوء توجيهات القيادة السياسية.

وأكد على حرص الوزارة على دعم رياضة الهجن وتشجيع الرياضات التراثية وتطوير مضامير السباق بمختلف المحافظات، لافتًا إلى الإعداد لافتتاح المضمار خلال الفترة المقبلة وإقامة مهرجانات للهجن محلية ودولية، مشيدًا بما تشهده المحافظة من طفرة على كافة الأصعدة.

وتوُج فريق مركز شباب غرب الموهوب بطلًا لدوري مراكز الشباب توتال انرجيز محافظة الوادي الجديد، بعد تغلبه علي فريق مركز شباب الخارجة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت علي ملعب الاستاد الرياضي، ليتأهل إلي التصفيات النهائية لدوري مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية.

أوضح الدكتور أشرف صبحي، أن تنفيذ دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة من ثمار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الرياضة والشباب في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي والتفاعل مع المجتمع المحلي، سعيًا لاختيار أفضل لاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري لينضموا عقب ذلك إلى منتخب المحافظة؛ للتنافس في بطولة منتخبات المحافظات.

من جانبه، اوضح محافظ الوادي الجديد أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب والرياضة، ولا تألوا جهدا في تقديم كامل الدعم والمساندة للقطاع لدوره الهام في تشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب باعتبارهم القوه الفعالة لبناء وتنمية المجتمع والذي يتفق تماماً مع رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان، مشيدًا بأداء للفريقين والذي اتسم بالندية والروح الرياضية العالية.

وأعلن اللواء محمد الزملوط عن تقديم دعم بخلاف الجوائز المالية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة، بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه للمركز الأول وسبعة رحلات عمرة لأهالي مركز شباب غرب الموهوب صاحب المركز الأول، و٧٥ ألف جنيه للمركز الثاني مركز شباب الخارجة.

طالع المزيد:

أسرار أنهار الخزان النوبى بالوادى الجديد.. القادمة من تشاد والسودان | فيديو

 

زر الذهاب إلى الأعلى