كيف يؤثر انهيار جسر فرانسيس سكوت كي على الاقتصاد التجاري العالمي؟

كتب: إسلام فليفل

حاله من التوتر سيطرت على التجار حول العالم، وذلك بعد انهيار جسر فرانسيس سكوت كي في بالتيمور هذا الأسبوع، حيث لا تزل هناك أسئلة حول تأثير غيابه على المدينة وسلاسل التوريد الإقليمية والعالمية.

وشدد حاكم ولاية ماريلاند ويس مور يوم الثلاثاء على الأثر الاقتصادي بعد الانهيار، قائلًا إن الميناء يوظف بشكل غير مباشر أكثر من 100 ألف شخص ويستورد حوالي 51 مليون طن من البضائع الأجنبية.

وقال مور إن المزيد من المركبات والمعدات الزراعية تمر عبر ميناء بالتيمور أكثر من أي ميناء آخر في الولايات المتحدة.

وقال وزير النقل بيت بوتيجيج يوم الأربعاء : “ما بين 100 مليون و200 مليون دولار من القيمة تأتي عبر المواني كل يوم، وحوالي 2 مليون دولار من الأجور على المحك كل يوم، وهذا إحدى المجالات التي نشعر بالقلق الشديد بشأنها”.

الميناء ليس الأكبر على الساحل الشرقي ولكنه أقرب إلى منطقة الغرب الأوسط، المعروفة بإنتاج المركبات، من أي ميناء آخر، وقد تستمر التأثيرات المتتالية على الصناعة لعدة أشهر.

وفقًا لحكومة ولاية ماريلاند، فهو تاسع أكبر ميناء أمريكي لمعالجة البضائع الدولية.

لكن الخبراء يقولون إنه مع أن من المؤكد أن يكون له تأثير على اقتصاد المدينة والولاية، فمن غير المرجح أن يكون له تأثير كبير على الاقتصاد الأمريكي الأوسع.

وقالت شركة الاستشارات الاقتصادية المستقلة “أكسفورد إيكونوميكس” في بيان : “لا نتوقع أن تكون الاضطرابات في التجارة أو النقل مرئية في الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، وأن التأثيرات على التضخم ضئيلة”.

وأشار إلى أنه مع أنّ “من المرجح أن تكون هناك بعض الاضطرابات المؤقتة في بعض الصناعات، بما في ذلك شركات صناعة السيارات”، إلا أنها ربما لن تفعل الكثير للتأثير على الاقتصاد العام.

وكشف التقرير: “أنه قد يؤدي التعطيل المطول إلى إطالة أوقات التسليم أكثر مما نتوقع وبما يكفي لترك علامة على مؤشر ضغط سلسلة التوريد في الولايات المتحدة عبر مكونات النقل أو التسعير”.

وقال جوناثان جولد، نائب رئيس الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، لوكالة أسوشييتد برس، إن الميناء أصبح أيضًا ذا أهمية متزايدة لتجار التجزئة والمصنعين الأمريكيين الذين يسعون إلى تنويع شبكات التوريد الخاصة بهم وتقريب البضائع من العملاء.

وأضاف جولد: “يحاول الجميع معرفة تأثير سلسلة التوريد” من فقدين الجسر، الإضافة إلى أهميته للتجارة الأمريكية، يعد ميناء بالتيمور أيضًا مفتاحًا للتجارة الدولية. وهو أحد أكبر المواني الأمريكية لصادرات الفحم ويصدر أيضًا الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا.

وقال كريستيان رويلوفس، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Container xChange، وهي منصة عالمية للوجستيات الحاويات العالمية عبر الإنترنت، إن انهيار الجسر هو “تذكير صارخ” بهشاشة البنية التحتية الأمريكية.

واكد رويلوفز : ” في حين نتعامل مع هذه العواقب، نتذكر أن صناعة الخِدْمَات اللوجستية للحاويات يدور حول الحاجة الماسة إلى إدارة قوية للمخاطر والمرونة في عمليات سلسلة التوريد”.

“ويعد هذا الحادث بمنزلة تذكير بأن نِقَاط الضعف في البنية التحتية يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات، وأن الاستعداد باستراتيجيات مرنة وقابلة للتكيف أمر ضروري للحفاظ على الاستمرارية في مواجهة التحديات”.

ويأتي هذا الحادث وَسَط ضغوط متزايدة على صناعة الشحن مع استمرار الهجمات التي يشنها الحوثيون في اليمن في إجبار السفن على اتخاذ مسارات أطول حول القرن الأفريقي لتجنب البحر الأحمر.

وفي الأوان الأخيرة، في عطلة نهاية الأسبوع، تعرضت سفينة تجارية صينية كانت تعبر المنطقة لوابل من الصواريخ الحوثية.

وهذا، بالإضافة إلى الاختناقات المستمرة في قناة بنما، قد يؤدي إلى إطالة أوقات التسليم وزيادة الأجر بالنسبة للشركات.

وكتبت سيمونا ستان، أستاذة التسويق في جامعة مونتانا، في The Conversation: “يضيف التوقف المؤقت في حركة الملاحة البحرية في ميناء بالتيمور نقطة ضغط أخرى على التجارة في المنطقة”.

“قد يدفع هذا المزيد من شركات الشحن إلى خِيار إرسال المزيد من البضائع عبر مواني الساحل الغربي، التي لم تعاني كثيرًا من هجمات البحر الأحمر ومشاكل بنما.”

وعلى ظهر هجمات البحر الأحمر وجائحة كوفيد-19، توقعت أن تكون تداعيات انهيار الجسر مؤقتة.

“من منظور سلسلة التوريد، كان هذا حادثًا غريبًا. كتبت السيدة ستان: “إنها مثيرة ومصورة وتجبر الناس على الاهتمام بهذه القضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.