بن جفير يفضح ممارسات إسرائيل أمام العالم ويحقّر منها

مصادر – بيان

كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أن إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي فى حكومة بنيامين نتنياهو الحالية،  كان هو المسئول الأول والوحيد الذي تطرق صباح اليوم الجمعة إلى الهجوم الليلي الذى شنته إسرائيل بالقرب من مدينة أصفهان في إيران، بينما تلتزم “إسرائيل” رسميًا الصمت في الوقت الحالي.

ونشر بن جفير على حسابه على منصة “إكس” واصفا الهجوم بأنه: “مسخرة” ، معتبرًا أن الرد كان ضعيفًا ومخيبًا للآمال.

وتعليق بن جفير الذى جاء فى كلمة واحدة أدّت إلى إدانات من داخل الحكومة، وإلى موجة من السخرية في العالم العربي بشكل عام وفي إيران بشكل خاص.

لكن تعليق الوزير اليمينى المتطرف يتفق مع كلام سابق له صرّح به منتصف الأسبوع، وجاء فيه الآنى: “من أجل خلق ردع في الشرق الأوسط، يجب أن يصاب صاحب البيت بالجنون”.

وأضاف: “من غير المسموح أن يكون رد إسرائيل ضعيفًا، على شاكلة تفجيرات رملية شاهدناها في السنوات السابقة في غزة”.

وواصل بن جفير: “نظريات الاحتواء والتناسب هي نظريات لم تعد موجودة في العالم منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023”.

وزراء كبار في الحكومة أعربوا عن غضب شديد من بن جفير، ووصفوه بأنه “شخص غير مسؤول، وأن هذا الرجل موهوم، وتصرفاته فوضوية، ويجب على نتنياهو توبيخه بشكل نهائي”.

وقال يائير لابيد رئيس المعارضة فى البرلمان الإسرائيلى “الكنيست”: “لم يسبق لأي وزير في الكابينت الأمني أن ألحق مثل هذا الضرر الجسيم بأمن الدولة (الكيان)، وصورتها ومكانتها الدولية. بكلمة واحدة لا تغتفر تمكن بن غفير من الإستهزاء بـ”إسرائيل” وفضحها من طهران إلى واشنطن. أي رئيس حكومة آخر كان سيخرجه من الكابينت هذا الصباح. وحتى الوزراء الذين يجلسون بجانبه ويسكتون مثل الغنم ليسوا بمنأى عن المسؤولية. هم جزء من إخفاق أمني وقيمي لا يُغتفر”.

 طالع المزيد:

بن جفير: “بايدن مشغول بتقديم المساعدة لحماس.. مع ترامب سيكون الأمر مختلفا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى