رواد التواصل صبوا جام غضبهم عليه.. جوتيريش يرشح “اليوجا” لتوحِيد الشعوب

كتبت: أسماء خليل

نشر الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريش” تغريدة، على موقع “تويتر”،أشار فيها إلى أنه وسط كل الانقسامات الموجودة بالعالم، فإن “اليوجا” بإمكانها توحيد الملايين من البشر.

وأوضح في سطور تغريدته، أن تلك الرياضة الروحية، تُعتبر مصدرًا للقوة والوئام بين شعوب العالم، ودعا أهل الكوكب إلى احتضان روح الوحدة، وعقد العزم على بناء عالم أفضل وأكثر انسجامًا.

لم تلقَ تلك الكلمات القبول من المغردين حول العالم؛ بل لاقت استهجانًا واستخفافًا؛ فقد علق أحدهم، ويُدعى“ سانكو”، قائلًا: “رئيس وزرائنا لا يهتم إذا مات مواطن في مظاهرة أو عنف، يبدو أن اليوجا هي ما ستلهم الشعوب؛ ألا تشعر بالخجل”.

طالع المزيد:

حاصل زيارة أمين الجامعة العربية لمجلس الأمن.. فلسطين وأزمات العرب فى ملفات أبو الغيط

فلسطين على صفيح ساخن.. قوات الاحتلال تحاصر مسجدا في جنين وتهدد بقصفه

وفى رد أحد المواقع الأليكترونية على التغريدة، قال الموقع فى رسالة مباشرة لـ “جوتيريش”: إن الناس يتجمدون في الشوارع بسبب سياسته السيئة، وكثيرًا منهم لا يأكل، وطالبه بالكف عن ذلك المنظور الذي وصفه بالإزعاج.

بينما توسل إليه أخر قائلًا: “برجاء مساعدة الفرنسيين سيدي”، ورأي مغرد هندي يُدعى “ محمد” إن اليوجا مُحرمّة في كثير من البلدان الإسلامية حول العالم، واستشهد بما حدث في “جزر المالديف” العام الماضي، حينما حاول الناس المشاركة في اليوجا.

كما أوضح مُغرد يدعى “فيليب جراندي”، أن هناك 35 مليون شخصًا تركوا أوطانهم هجرًا، بسبب العنصرية والحروب والاضطهاد والعنف، وأكد على ضرورة حماية اللاجئين؛ لأنهم يستحقون فرصًا أكثر وأفضل لإعادة بناء حياتهم وأوطانهم.

زر الذهاب إلى الأعلى